وزيرة نرويجية ترمي نفسها بالبحر قرب اليونان لتعيش التجربة.. ونشطاء مستاؤون

وزيرة نرويجية ترمي نفسها بالبحر قرب اليونان لتعيش التجربة.. ونشطاء مستاؤون

قفزت وزيرة نرويجية في البحر قبالة إحدى #الجزر_اليونانية التي يحط فيها طالبو اللجوء القادمون من #تركيا، “لتعيش التجربة التي يخوضها اللاجئون بهدف تفهّم معاناتهم”.

وقالت دويتشه فيله نقلاً عن صحيفة محلية إن وزيرة الهجرة النرويجية (#سيلفي_ليستهاوج)، “قامت أثناء زيارتها لجزيرة ليسبوس الأسبوع الماضي بالقفز في البحر، ومحاكاة الإنقاذ من الغرق وذلك لفهم تجربة اللاجئين، ولفت الانتباه لمعاناتهم بعد تسجيل غرق العديد من اللاجئين هناك”.

وقالت الوزيرة إن تجربتها كانت “خاصة للغاية”، مؤكدةً على أنه من الحتمي أن “تكون تلك تجربة كارثية تماماً بالنسبة للاجئين”. وأضاف ليستهاوج أنه “ثمة شيء واحد تقلق بشأنه، وهو الأشخاص الذين يبيعون سترات نجاة من شأنها إغراقهم في المياه بدلاً من إنقاذهم، فهذا يعد شيئاً مُستحيل الفهم” بحسب تعبيرها.

وأسعدت تجربة الوزيرة بعض النشطاء الذين قالوا إنها “ممكن أن تلفت النظر إلى الأخطار التي يعاني منها طالبو اللجوء”، بينما كان رأي الغالبية العظمة أن هذا الفعل يعد “إهانة للاجئين ومعاناتهم التي لا يمكن أن تقاس”.

حيث قال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على تجربة الوزيرة، “اليوم جلست لمدة خمسة دقائق، على مقعد، من أجل تجربة الشلل النصفي”، واستهزأ آخر “أغلقت عيني من أجل تجربة كيف يعيش الأعمى” وفق ما نقله موقع دويتشه فيله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.