عدنان الحسين – حلب

شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام صباح اليوم، عدة غارات على حيي المشهد وبستان القصر في مدينة #حلب وريفها، ما أدى لوقوع ضحايا مدنيين، في قصف مستمر لليوم الثالث على التوالي .

ولقي عدد من المدنيين مصرعهم وأصيب العشرات أمس، في مدينة حلب وريفها إثر غارات شنها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام بالقنابل العنقودية والفراغية، مستهدفا أحياء ومناطق آهلة بالمدنيين الامر الذي أدى لدمار واسع في المناطق المستهدفة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد الحلبي من مدينة حلب موقع الحل السوري بأن 22 مدنياً على الأقل وعشرات من الجرحى (أغلبهم من النساء والأطفال) سقطوا في أحياء #بستان_القصر، وباب الحديد والأنصاري والصالحين وسيف الدولة والسكري في هجمة جوية هي الاعنف على مدينة حلب وريفها منذ سريان الهدنة قبل أقل من شهر.

وأوضح المصدر بأن القصف الجوي تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف، ما ألحق أضراراً بالاحياء المذكورة، وسط محاولات حثيثة من فرق الدفاع المدني انتشال العالقين تحت الأنقاض، ونقل المصابين للمشافي الميدانية.

ولفت المصدر الى أن عناصر سيارة إسعاف وجريح، قتلوا بعد استهدافهم بغارة في أحياء مدينة حلب اثناء قيامهم بعملية الإسعاف.

وفي ريف المدينة سقط ثلاثة مدنيين بينهم أطفال في قصف استهدف مدينة عندان الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي، إثر استهدافها بعشرة براميل متفجرة عصر اليوم، ما ادى لدمار واسع في الأبنية السكنية والمحال التجارية.

كما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على قرية حيان بريف حلب الشمالي.

يذكر ان مدينة حلب وريفها من ضمن المناطق المشمولة في الهدنة المبرمة يين #قوات_المعارضة والنظام برعاية دولية وتعرضت خلال اليومين الماضيين لحملة جوية هي الأعنف منذ شهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.