جوان علي – القامشلي

أدان #المجلس _الوطني_الكردي في سوريا مداهمة “مسلحي حزب #الاتحاد_الديمقراطي وإغلاقهم لمكتبي الحزب الديمقراطي الكردستاني –سوريا وحزب #يكيتي الكردي”، في مدينة تل تمر بالحكسة.

وقالت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في تصريح أمس، إن هذه “السياسات الرعناء بحق أبناء شعبنا وحركته السياسية تؤدي إلى شل الحياة السياسية في كردستان سوريا” داعين الـ (pyd) إلى الكف عن هذه السياسة الخطيرة, التي تتنافى مع أبسط مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان, وتؤدي إلى توتير الأجواء وزيادة الفرقة في الشارع السياسي الكردي” بحسب التصريح.

وأشارت الأمانة العامة إلى “أن مسلحي (p y d) قاموا خلال شهر آذار المنصرم بإغلاق مكاتب الحزب الديمقراطي الكردستاني والمجلس الوطني الكردي وحزب يكيتي الكردي في منطقة سنجق”، مناشدين المنظمات الحقوقية والإنسانية, والقوى الكردستانية للضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي, للتراجع عن هذه الممارسات والقرارات الجائرة والإفراج الفوري عن جميع #معتقلي_الرأي, ومنهم السيد عبدالرحمن آبو, عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا” .

وكان بهجت شيخو عضو حزب يكيتي في تل تمر قد أكد للحل السوري أن “الدورية التي أغلقت مكتبهم ومكتب الديمقراطي الكردستاني أعلمتهم أنها تنفذ قراراً صادراَ عن #الأسايش، يقضي بإغلاق كل المكاتب السياسية في البلدة”، موضحاً أنها المرة الثالثة التي يُغلقُ فيها مكتب لهم و ذلك من دون إبراز اي وثيقة رسمية من أي جهة و هذا تثبت أنهم ينفذون الأوامر بقوة السلاح “. على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.