هاني خليفة – حمص

قُتل المدعو رافد طه (المتهم بأنه “أمير” قطاع ريف حمص الشمالي لدى تنظيم #داعش)، ومرافقه عامر الأسود، مساء أمس، إثر إطلاق النار عليهما.

 

وأوضح ناشط إعلامي (فضل عدم كشف هويته)، في حديث لموقع الحل السوري، أن مناطق ريف حمص الشمالي بشكل عام “شهدت توتراً على خلفية مقل طه”. لافتاً إلى أن “عناصر حاجز لـ #جبهة_النصرة على طريق #تلبيسة – #الزعفرانة، أطلقوا النار على رجلين ملثمين يقودان دراجة نارية، ما أدى إلى مقتلهما على الفور، ليتبين بعدها أنهما رافد وعامر، “.

وأضاف المصدر أن فصائل المعارضة في ريف حمص الشمالي “اتهمت رافد ومرافقه بجميع حوادث الاغتيالات التي حدثت في ريف حمص الشمالي، خلال الأشهر الماضية، والتي طالت شرعيين وقيادات عسكرية في المنطقة”.

إلى ذلك أصدرت جبهة النصرة بياناً، تبنت فيه مقتل طه -الذي وصفته بـ “أمير الخوارج”- ومرافقه، بريف حمص الشمالي، مشيرة إلى أنه “مسؤول عن الجرائم والاغتيالات في المنطقة”، بحسب البيان.

يذكر أن أكثر من 15 حالة اغتيال في مناطق ريف حمص الشمالي، تمت خلال الأشهر القليلة الماضية، نفذها مجهولون، طالت شرعيين وقادة عسكريين في المنطقة، ما أثار القلق والتوتر لدى معظم فصائل #المعارضة في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.