قال مدير #الجمارك_الإيرانية مسعود كارباسيان: ” إن إدارة الجمارك أصدرت التعليمات اللازمة إلى المطارات والمراكز الحدودية لتطبيق نسبة رسوم جمركية 4 بالمئة على #المنتجات_السورية المصدرة إلى #إيران”.

 

وبدأت #سوريا وإيران العمل باتفاق تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 96 بالمئة على السلع والمنتجات السورية المصدرة إلى إيران تنفيذاً لاتفاقية #التجارة_الحرة بين البلدين الشقيقين.

ولفت كارباسيان إلى أن حكومة بلاده اتخذت كل الإجراءات التي تسهم في تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري وإزالة العقبات التي تعترض دخول #البضائع_السورية إلى السوق الإيرانية .

من جهته أوضح سفير النظام لدى إيران عدنان محمود أن “تخفيض الرسوم الجمركية إلى 4 بالمئة سيؤدي إلى توسيع التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتسهيل انسياب المنتجات السورية إلى الأسواق الإيرانية “.

ويرى محللون اقتصاديون أن هذه الاتفاقية بين الطرفين لن تعود بالفائدة إلى على إيران التي ستقوم باستيراد المواد الغذائية والخضار والفواكه من #سوريا وتصدر معدات وآليات ليست بحاجة لها سوريا في الوقت الحالي، في الوقت الذي تحتاج سوريا إلى المواد الأساسية بشكل كبير بعد خمس سنوات من الحرب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة