بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
خط بحري لنقل البضائع السورية إلى روسيا كل 15 يوم - الحل نت


قال رئيس #مجلس_الأعمال_السوري_الروسي ومستشار #اتحاد_الغرف_الزراعية السورية التابع لحكومة النظام سامر عثمان: “أن هناك جهود من قبل المجلس لضم #سوريا إلى #الإتحاد_الأوراسي الذي يضم #روسيا و #بلاروسيا و #كازخستان و #قيزغستان و #طاجكستان و #أرمينيا وهي خطوة هامة للاقتصاد السوري في المرحلة القادمة وخاصة أن أعضاء الاتحاد الحاليين بالإجماع دون استثناء أبدو موافقة لانضمام سوريا للاتحاد وإنشاء منطقة تجارة حرة بين سورية والاتحاد”.

 

وأضاف عثمان أن ” أول #شحنة خضراوات خرجت بشكل رسمي من مرفأ #اللاذقية إلى #نوفراسيسك الروسي كانت في 18/11/2014 وتبعتها شحنتين في 2015 وحتى اليوم تم شحن 11 ألف طن”.

ولفت مستشار اتحاد غرف الزراعة إلى أنه “تم حل مشكلة النقل المباشر التي كانت تعد واحدة من أهم الصعوبات التي نواجهها بالاتفاق مع شركة (Cma Cgm) ثالث أكبر شركة نقل بحري في العالم وذلك بتأمين خط نقل بحري مباشر كل 15 يوم وبعد أن كانت تستغرق الرحلة 21 يوم تقلصت إلى 5 أيام فقط”.

وأشار إلى أن ” مشكلة #التحويل_البنكي مازالت قائمة ولم نجد حتى الآن آلية للتحويل المباشر وهناك إجراءات وتنسيق بين المصرف المركزي السوري والروسي لحل المشكلة القائمة في ضوء العقوبات المفروضة على البنوك السورية”، مبيناً أنه “تم الاتفاق مؤخراً للدفع بـ #الروبل في روسيا والتاجر أيضاً يقبض بالليرة السورية”.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية