بسمة يوسف – دمشق

شن الطيران الحربي النظامي والروسي، صباح اليوم، عدة غارات على بلدة #دير_العصافير جنوب #الغوطة_الشرقية.

 

وأوضح الناشط أبو أيهم الشامي، لموقع الحل السوري،  أن “عدد الغارات التي استهدفت البلدة قد ارتفعت إلى 21 غارة منذ ساعات الصباح الأولى، إضافة للقصف الذي تتعرض له البلدة بقذائف الهاون والصواريخ العنقودية والفراغية، ما أدى لعدد من الإصابات بين المدنيين، دون وقوع أية قتلى حتى الآن”.

وبحسب المصدر فقد ترافقت الغارات مع محاولة اقتحام البلدة من قبل القوات النظامية من ثلاث محاور (محور شبعا -كتيبة البياض -الركابية)، حيث “تسعى قوات النظام بكامل قوتها لاقتحام المنطقة عبر حملتها الشرسة هذه”. مؤكدا أن الوضع “سيصبح كارثياً في حال تمكنها من دخول البلدة الواقعة في القطاع الجنوبي للغوطة الشرقية، حيث يتواجد أكثر من 40 ألف مدني محاصر في المنطقة”.

ويتخوف ناشطون من إمكانية تقدم قوات النظام واقتحام المنطقة، في ظل “تخاذل” عدد كبير من فصائل المعارضة “رغم علمهم بالخطر المحدق بالقطاع الجنوبي وانشغالهم بالاقتتال الداخلي بينهم”، بحسب المصدر ذاته، الذي قال إن “عدد قوات المعارضة التي تعمل حالياً على صد الهجوم قليل”.

يذكر أن قوات النظام تسعى لاقتحام القطاع الجنوبي للغوطة وفصله عن باقي مدن الغوطة الشرقية لإحكام السيطرة وتشديد الحصار المفروض على المنطقة، بحسب مصادر عدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.