عدنان الحسين – حلب

سيطرت فصائل #جيش_الفتح (#جبهة_النصرة وجند الأقصى وحركة #أحرار_الشام وأجناد الشام وفيلق الشام)، اليوم على عدة مواقع لقوات النظام ومليشياته، تقدمت فيها بوقت سابق بعد هجوم عنيف شنته عصر الأمس، وتمكنت من قتل وأسر عدد من قوات الأخيرة.

وأفاد الناشط الإعلامي معاذ الشامي موقع الحل السوري بأن فصائل جيش الفتح، سيطرت على كل من قرية #خان_طومان والخالدية، ومعمل البرغل وتبة الدبابات وتل المقلع، وتلة الزيتون وحرش ونفق خان طومان، وقرية معراته، وذلك بعد هجوم من عدة محاور.

وأوضح المصدر، بأن جيش الفتح بدأ هجومه أمس بسيارتين مفخختين استهدفتا نقاط لقوات النظام بقرية خان طومان ليشن بعدها عناصر الاقتحام الهجوم ويسيطروا على النقاط المذكورة ويقتلوا ما لايقل عن 50 عنصرا ويأسرون ما لايقل عن سبعة أخرين بينهم أفغانيين وإيرانيين.

وأضاف المصدر، بأن #الطيران_الحربي_الروسي والتابع لقوات النظام قصف قريتي الخالدية وخان طومان بـ #البراميل_المتفجرة والصواريخ الفراغية عصر اليوم، بعد سيطرة جيش الفتح عليهما دون ورود معلومات عن سقوط قتلى كما استهدف معظم بلدات ريف #حلب الغربي.

وفي السياق، “قتل مالا يقل عن عشرة #ضباط_عراقيين وأفغان، بعد استهداف سيارتهم بصاروخ موجه على أطراف قرية الحميرة بريف حلب الجنوبي، وتدميرها بالكامل بعد استدراجهم لكمين نصبته فصائل جيش الفتح لهم”، حسب ما ذكر جيش الفتح.

وتسعى فصائل جيش الفتح لاستعادة كافة المناطق التي تقدمت فيها قوات النظام في وقت سابق بدعم جوي روسي، واصبح على أطراف بلدة #الحاضر والتي تعتبر من أهم مراكز قوات النظام ومليشياته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.