الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #إدلب، موقع الحل السوري، بأن “مناصرين لـ #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، هاجموا مظاهرة خرجت في معرة النعمان ضد النظام والجبهة، تناصر #الجيش_الحر، لم يحدث على إثرها أي إصابات تذكر”.

وقال الناشط عبد الله الادلبي، إن “مظاهرة خرجت ظهر الأمس رفعت أعلام الثورة وشعار #الفرقة_13 التابعة للجيش الحر، هتفوا خلالها ضد النظام السوري، وضد الجبهة، التي كانت قد هاجمت مقرات الفرقة وطردتها من المدينة منذ أسابيع”.

وتابع المصدر “وقام موالون للجبهة، يرفعون الرايات السود، بمهاجمة المتظاهرين، ما أدى إلى حدوث اشتباك بالإيدي، انتهى دون وقوع إصابات تذكر”.

ومن جانبه بث فريق “انتهاكات جبهة النصرة”، عبر صفحته على الفيسبوك، تسجيل مصور للحظة اشتباك بين عناصر يحملون علم الاستقلال وآخرين يحملون علم النصرة، كما نشروا صورة قالوا إنها لأحد المتظاهرين (المناؤين للنصر)، تظهر على وجهه جروح، قالوا إنها “إثر اعتداء عناصر النصرة عليه”.

وتشهد #معرة_النعمان توتراً منذ نحو شهرين، بعد قيام جبهة النصرة بمداهمة مقرات الفرقة 13 التابعة للحر (التي كانت تتخذ من المعرة مركزاً لها)، ومصادرة أسلحتها وممتلكاتها، وطرد عناصرها من المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.