أعلن #مصرف_سوريا_المركزي عن عقد جلسة للتدخل في سوقي #دمشق و #حلب عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء في مبنى المركزي بدمشق برئاسة حاكم المصرف أديب ميالة.

 

وأصدر المركزي تعميماً يوم أمس إلى جميع #مؤسسات_الصرافة العاملة في #سوريا جاء فيه إنه “بالإشارة إلى عملية تدخل المركزي في سوق #القطع_الأجنبي عن طريق #المصارف ومؤسسات الصرافة حفاظا على استقرار سعر صرف الليرة فقد تقرر عقد جلسة تدخل يوم غد”.

وشدد المركزي على أن حضور جلسة التدخل يجب أن يتم حصرا من قبل “مدير عام المؤسسة أو رئيس أو أحد أعضاء مجلس الإدارة بالنسبة لشركات الصرافة أو أحد مالكي المؤسسة الرئيسيين”.

كما حذر المركزي من أن عدم الالتزام بالحضور والمشاركة في عملية التدخل المشار إليها بشكل أصولي “دون عذر مقبول بناء على تقييم المركزي” سيعتبر “مخالفا للتعليمات والقوانين الناظمة لعمل مؤسسات الصرافة والدور الواجب عليها القيام به ولا سيما في ظل الظروف الحالية وبالتالي التعرض للجزاءات والغرامات المحددة باللائحة المعتمدة بقرار مجلس الوزراء رقم 5727 م.و لعام 2012 “.

وأشارت مصادر إلى أن المركزي أبقى أسعار تسليم الحوالات وتمويل المستوردات عند 515 الأمر الذي يعتبره مؤشراً هاماً أنه لا يدعم الارتفاع الأخير بسعر الصرف ويسعى لكبحه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.