بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
ضحايا مدنيون بقصف جوي على مناطق في دير الزور - الحل نت

ضحايا مدنيون بقصف جوي على مناطق في دير الزور


حمزة فراتي – ديرالزور

استهدف طيران النظام الحربي، اليوم، مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في مدينة #دير_الزور وريفها ( الغربي والشرقي) بعدة غارات، ماخلف عدداً من الجرحى وأضراراً مادية.

وأفاد الناشط الإعلامي سامر الديري، موقع الحل السوري، بتعرض أحياء المدينة (الحميدية-العمال -الصناعة -العرفي والموظفين)، لقصف مكثف من قبل الطيران الحربي منذ ساعات الصباح الأولى، حيث آسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنين وأضرار في الممتلكات.

أضاف المصدر بأن الطيران الحربي استهدف أيضاً عدداً من المواقع في ريف دير الزور( الغربي والشرقي)، منها #المستوصف في مدينة الشحيل ما آدى لتدميره وسقوط سبعة قتلى ضمنهم أطفال إضافة لعدد من الجرحى في صفوف المدنين، كما استهدف قرية الخريطة بثلاث غارات، ماأسفر عن إصابة طفلين بجروح خطيرة ودمار في المنازل.

من جهة أخرى، يقوم التنظيم بقصف أحياء سيطرة النظام في المدينة بقذائف #الهاون بشكل يومي، حيث ترد قوات النظام على ذلك القصف بدك مناطق سيطرة التنظيم في المدينة، بالمدفعية المتمركزة في الجبل والمطارالعسكري.

الجدير بالذكر أن #اشتباكات شبه يومية تجري بين #قوات_النظام من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى، إثر محاولة الأخير بسط سيطرته على أحياء المدينة المتبقية والمطار العسكري.


التعليقات