أعلنت لجنة التسعير المركزية التابعة لـ #وزارة_السياحة في حكومة النظام عن زيادة #أسعار بدل الخدمات المقدمة في منشآت مبيت النجمة الواحدة بمعدل 225% عن الأسعار الواردة في قرار عام 2015، كما اعتمدت النسبة ذاتها لتسعير بدل الخدمات في منشآت نجمتين فما فوق.

 

واتفقت اللجنة خلال اجتماعها مع ممثلين عن غرف السياحة وجمعية حماية المستهلك والجمعية الحرفية للفنادق على تعديل أسعار #السندويش في #مطاعم الوجبات السريعة بنسبة 75 إلى 100 بالمئة بما يتوافق مع الأسعار الرائجة للمواد الأولية عما كانت عليه في القرار السابق الصادر عام 2014 مع إضافة نسبة 25 بالمئة كبدل خدمة الزبون الذي يتناول السندويش داخل المنشأة”.

وأشارت اللجنة إلى أن “رفع الاسعار جاء بعد الزيادات التي طرأت نتيجة ارتفاع أسعار #الكهرباء و #المياه و #المازوت والنفقات المترتبة المختلفة من إيجار واستهلاكات وغيرها”.

من جهته أكد وزير السياحة” “بشر يازجي” خلال الاجتماع ضرورة أن “تلحظ قرارات الأسعار دوما مصلحة المواطن بالدرجة الأولى مع تحقيق التوازن مع مصلحة أصحاب المنشآت التي يجب أن تبقى رابحة”، مشيرا إلى أن “الكلفة تغيرت ولا يمكن القول لأصحاب المنشآت أن يبيعوا بأقل من سعر التكلفة”.

كما دعا يازجي أصحاب منشآت مبيت النجمة الواحدة إلى “وضع حل جذري للمخالفات التي ارتكبت سابقا ووضع أسس لتقديم الخدمات بالحد المعقول للارتقاء بواقعها والتشدد في موضوع النظافة والصحة مشددا على أن الوزارة “لن تتساهل أو تتسامح اطلاقا مع أي تقصير يتعلق بهذا المجال”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.