رفعت #المؤسسة_العامة_للصناعات_النسيجية أسعار بيع الغزول القطنية بـ #الليرات لمن يشاء بارتفاع عن الأسعار السابقة بنسبة تزيد عن 10%.

 

وتنطبق هذه الزيادة على جميع الغزول المنتجة لدى الشركات المذكورة وبالنسبة المذكورة نفسها للزيادة التي طرأت على الأسعار بعد #ارتفاع_أسعار المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج وعدّت المؤسسة الأسعار التي أصدرتها وفق جدول خاص تبين فيه الأسعار والمؤشرات السعرية لكل نمرة على اختلافها في الشركات المذكورة وهي أسعار بيع #الغزول_القطنية من الإنتاج الجاري بالليرات السورية القابلة للبيع في السوق المحلية (أرض الشركة) وظهر السيارة لمن شاء.

وبالنسبة للتصدير أوضح قرار المؤسسة اعتماد الأسعار الواردة بمضمونه في تصدير الغزول القطنية بعد تحويلها إلى ما يعادلها بالقطع الأجنبي (#دولار – #يورو) وفق نشرة أسعار الصرف المعتمدة من قبل #مصرف_سوريا_المركزي والخاصة بالمؤسسة النسيجية على ألاّ تقل أسعار الغزول #التصديرية المحسوبة عن الأسعار العالمية سنداً لتوصية اللجنة الاقتصادية رقم 19071 تاريخ 3/12/2015.

وفيما يتعلق بأجور “الزوي” فقد عدلتها المؤسسة بموجب القرار المذكور بحيث أصبحت 125 ليرة حتى 20  نمرة وكل نمرة فوقها تحسب أجور زويها وفق تكاليف  الزوي لدى شركات الغزل المعنية مع إضافة أكبر هامش ربح ممكن.

وتبقى نسبة التخفيض على الأسعار أعلاه البالغة 10% للمخازين ما قبل 2015 سارية المفعول على أن يعمل بمضمون القرار من تاريخ صدوره.

وحددت المؤسسة أسعار نمر الغزول المسرحة 10/1 فما دون من شركة خيوط اللاذقية والساحل للغزل وخيوط حماة بسعر 770 ليرة للكغ الواحد وبسعر 760 ليرة في جبلة للغزل للنمرة ذاتها.

والنمر 12/1 سعر كغ الواحد في الشركات المذكورة بحدود 813 ليرة وفي شركة جبلة للغزل بسعر 803 ليرات للكغ الواحد، أما النمرة 20/1 وتباع وفق القرار الجديد في شركات خيوط اللاذقية والساحل للغزل وخيوط حماة بمبلغ 909 ليرات للكغ الواحد وبسعر 899 ليرة للكغ الواحد في شركة جبلة للغزل.

وفيما يخص الغزول الممشطة فتباع النمرة المذكورة في الشركات المذكورة بسعر 1149 ليرة للكغ الواحد وفي  شركة غزل جبلة يباع بسعر 1139 ليرة للكغ الواحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.