نحو 800 مليون ليرة تعويضات الإخلاء لشاغلي خلف الرازي بدمشق

نحو 800 مليون ليرة تعويضات الإخلاء لشاغلي خلف الرازي بدمشق

كشف مدير التخطيط العمراني في #محافظة_دمشق جمال اليوسف، أن “إجمالي قيمة تعويضات الإخلاء الممنوحة لأصحاب المحال التجارية في المنطقة التنظيمية بـ #كفرسوسة وخلف #بساتين_الرازي، بلغ 800 مليون #ليرة، مؤكداً أن شيكات التعويض كلها جاهزة”.

 

وأوضح اليوسف، أن “التعويض يصل لـ20% من القيمة التخمينية للمحل التجاري، بحسب قرار مجلس المحافظة، حيث يتم الصرف للمواطنين بعد انتهاء إجراءات الهدم لاشغالاتهم”، مشدّداً على أن “الإخلاء غير مرتبط بالتعويض، حيث يتعلّق الإخلاء بخطة التنفيذ أما التعويض فيتطلب وثائق تقدّم من قبل أصحاب العلاقة”.

وأشار مدير التخطيط، إلى عدم إمكانية تأجيل أعمال الإخلاء لنهاية امتحانات الثانوية العامة، إذ تم توزيع إنذارات الإخلاء نهاية العام الدراسي الماضي، وهي فترة كافية للشاغلين لتأمين سكن بديل، لا سيما أنهم قبضوا تعويضاتهم وتم إبلاغهم بعدم تسجيل أبنائهم في المنطقة.

وحول الإنذارات الموجّهة لبعض إشغالات #استملاك “#مجلس_الشعب”، أوضح اليوسف وجود طريق ربط وذلك ضمن المصوّر 101، خاضع لأحكام المرسوم 66، وسيتم تطبيق نفس إجراءات المرسوم على هذه الإشغالات، من حيث الحقوق التي منحها المرسوم للمواطنين.

وبالنسبة لمناطق الحماية الأثرية في #الشاغور و #الميدان و #ساروجا و #القنوات، ذكر مدير التخطيط أن هذه المناطق محدّدة بالتنسيق مع “المديرية العامة للآثار والمتاحف” وهي معلنة ومتّفق عليها، ولا يمكن منح المصور التنظيمي للجان الأحياء في حين يمكن منح مخطط الوجائب فقط .

يذكر أن،  “محافظة دمشق” وزّعت في نيسان 2015، سندات الملكية لأسهم التنظيم في منطقة تنظيم جنوب شرق المزة وشرق المزة “خلف الرازي”، الخاصة بالمرسوم 66.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية