هاني خليفة – حمص:

لجأ أهالي #حي_الوعر بحمص و #المحاصر من قبل القوات النظامية إلى طحن عدّة أنواع من #الحبوب لتصنيع مادة #الخبز التي قطعتها #قوات_النظام عن الحي منذ أكثر من شهرين.

 

وأوضح محمد الحمصي مسؤول #لجنة_التفاوض في الحي في حديث لموقع #الحل_السوري أن “الأهالي يطحنون #الفاصولياء و #الذرة و #البرغل و #أرز بمعدّل كيلو من كل نوع ومن ثم يضيفون كيلو #طحين واحد، من أجل المد في مادة الطحين بشكل أكبر”، حسب قوله.

وبيّن المصدر أن قوات النظام التي تسيطر على فرن الخبز على أطراف الحي تسمح بدخول الخبز بمعدل رغيف واحد لكل عيلة كل أسبوع يتم توزيعه مرة واحدة، مؤكداً فقدان #الكهرباء والمواد الغذائية والخضار واللحوم والأجبان والألبان من الحي منذ شهرين، ما يزيد من معاناتهم.

وبيّن المصدر أن #المجلس_المحلي لم يتوصل إلى أي حل للحد من الكارثة الإنسانية التي ستحل بالحي خلال الأيام القليلة القادمة لأن النظام يتملّص حتى من الرقبة الأممية، على حد وصفه، طالباً من الأهالي التخلي عن بند إطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصيرهم.

يذكر أن أكثر من مئة ألف نسمة محاصرون داخل الحي يعانون أوضاعاً إنسانية وطبية صعبة رغم خضوع الحي لهدنة أممية منذ أكثر من سبعة أشهر، لكن دون جدوى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.