محمد عمر – درعا

سحبت قوات #النظام_السوري خلال اليومين الماضيين عدداً من العربات والآليات العسكرية وعشرات الجنود التابعين لها، من عدة مواقع وقطع عسكرية أبرزها اللواء 134 والفرقة التاسعة في محافظة #درعا باتجاه #ريف_دمشق الغربي.

 

وبينّ الناشط الإعلامي المعارض أحمد الخالد لموقع #الحل_السوري، أن قرابة 20 دبابة وعشر عربات bmp الناقلة للجنود، بالإضافة لسبع سيارات زيل تقلّ جنوداً في جيش النظام، شوهدوا على الأوتوستراد الدولي بالقرب من بلدة #مسمية بريف درعا الشمالي، في طريقهم باتجاه العاصمة دمشق.

وتابع المصدر، إن قوات النظام “استغلّت حالة الجمود في جميع الجبهات بمحافظة درعا، بالإضافة لانشغال أغلب فصائل درعا بالاقتتال فيما بينها بريف درعا الغربي”، الأمر الذي دفعها لإرسال تعزيزات لريف دمشق الغربي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشن فيه قوات النظام السوري، مدعومة بعدد كبير من العربات الثقيلة وآلاف من الجنود النظاميين، حملة عسكرية شرسة في محاولة منها لاقتحام مدينة #داريا وبلدة #خان_الشيح بريف دمشق الغربي الخاضعتين لسيطرة فصائل المعارضة.

يُذكر أن آخر معركة أعلنت عنها فصائل المعارضة بمحافظة درعا ضد قوات النظام، كانت قبل حوالي عام عندما أعلنت عن معركة “عاصفة الجنوب” و التي كانت تهدف للسيطرة على مدينة درعا، لكنها فشلت في تحقيق ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.