عدنان الحسين – حلب

أعلنت مشافي مدينة #إعزاز (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حلب الشمالي)، أمس، إضرابها عن العمل نتيجة إعتداء تعرض له طبيب ومدير مشفى في المدينة من قبل مسلحين تابعين لفصيل معارض.

 

وقال الناشط الإعلامي علاء أبو عمر (عضو المكتب الإعلامي لمدينة إعزاز)، لموقع الحل السوري، إن “معظم مشافي مدينة إعزاز والمدن المحيطة بها توقفت كوادرها عن العمل اليوم، وأعلنت إضراباً مفتوحاً، وذلك بعد تعرض الطبيب محمد لقحيني، مدير مشفى إعزاز الأهلي وطبيب جراحة آخر في المشفى للاعتداء” .

وأوضح المصدر أن سبعة عناصر تابعين لفصيل معارض اعتدوا على الطبيبين، بحجة “عدم تقديم العناية الطبية اللازمة لإحدى أقارب العناصر”، لتتدخل بعد ذلك المحكمة الشرعية والتي أبرأت الطبيبين من التهمة الموجهة إليهم.

ورداً على الاعتداء، نفذت كوادر المشفى ومشافي الحرية في مارع، و #باب_السلامة الجراحي ومشفى الأطفال ومشافٍ إخرى، إضراباً عاماً، تضامنا مع مشفى الأهلي في اعزاز، بعد الاعتداء عليه من قبل مجموعة مسلحة. مطالبين “المعنيين بالأمر” بمحاسبة جميع المعتدين على المشفى لاستئناف العمل من جديد .

يذكر أن الكوادر الطبية في مدينة حلب نفذت قبل مدة إضراباً عاماً بعد مقتل أحد كوادرها على يد فصيل عسكري معارض، وعلقت المشافي المذكورة ذاتها عدة مرات عملها في وقت سابق بسبب اعتداءات من قبل عناصر تابعين لفصائل عسكرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.