جوان علي – القامشلي

بعد مرور أكثر عشرين يوماً على الحادثة، أعلنت قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية اليوم عن “انتهاء التحقيق مع المتهمين في حادثة سرقة و إحراق مبنى إذاعة    Arta Fm  (أرتا إف أم) في عامودا، وتحويل ملف القضية إلى الجهات المختصة” بحسب ما ورد.

 

ووفق بيان مقتضب صدر اليوم عن المركز الإعلامي العام لقوات آسايش روجآفا فإن “شعبة الجريمة المنظمة التابعة للآسايش أنهت تحقيقاتها مع المتهمين في حادثة سرقة وإحراق مبنى إذاعة آرتا إف إم بمدينة #عامودا، وقدمت المتهمين والملف النهائي لتحقيقاتها إلى الجهات القضائية المختصة للبت في ملف القضية” وفق البيان.

وبحسب مصدر من إذاعة آرتا إف إم فإن الأسايش لم تزودهم بأي تفاصيل إضافية عن التحقيقات لدى السؤال عن الجهة المنفذة للاعتداء على الإذاعة، مؤكداً أن “بث الإذاعة عاد قبل يومين بشكل مبدئي ليبث الأغاني حالياً، في حين أن معدات جديدة ستصل خلال الأيام القليلة القادمة عبر إقليم #كردستان_العراق كي تعود الإذاعة إلى بثها الاعتيادي وتقديم برامجها مجدداً”.

وكانت شعبة مكافحة الجريمة المنظمة قد أصدرت بياناً في الأول من أيار الجاري أعلنت فيه أنها توصلت “إلى عدة أشخاص تم توقيفهم، حيث أشارت التحقيقات الأولية إلى تورطهم في الحادث” بحسب تعبيرها.
يشار إلى أن مبنى إذاعة آرتا إف أم المحلية في عامودا تعرض للسرقة والحرق على يد مجموعة مسلحة في 27 من نيسان الماضي وذلك بعد أن تم اختطاف مديرها التنفيذي لبعض الوقت ليلة الحادثة، وهو ما تبعه قيام الإذاعة باتهام مباشر للإدارة الذاتية بقيام مجموعات مسلحة تابعة لها بالاعتداء على مقرها في عامودا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.