القلمون: مقتل عناصر لحزب الله بهجوم للمعارضة .. واشتباكات بين عناصر الدفاع الوطني

القلمون: مقتل عناصر لحزب الله بهجوم للمعارضة .. واشتباكات بين عناصر الدفاع الوطني

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن قوات المعارضة السورية في المنطقة، هاجمت نقطة عسكرية تابعة لـ #حزب_الله اللبناني، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرة مقاتلين.

 

 

وقال الناشط جمال القلموني، إن “مقاتلين تابعين لـ #جبهة_النصرة، والجيش السوري الحر، هاجموا نقطة الثلاجات بجرد فليطة، وقتلوا وجرحوا عشرة عناصر من حزب الله، وصادروا أسلحة متوسطة وخفيفة كانت بحوزتهم”.

وتسيطر قوات المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على أجزاء من منطقة القلمون، وتشهد المنطقة اشتباكات متقطة بين المقاتلين وعناصر حزب الله اللبناني، الذي تتواجد عناصره في معظم نقاط النظام السوري العسكرية، ويمتلك نقاطاً أخرى خاصة به، خصوصاً قرب الحدود.

وفي سياق منفصل، قال القلموني إن “اشتباكات داخلية ضمن قوات #الدفاع_الوطني في #يبرود، اندلعت أول أمس، لم تعرف أسبابها، أصيب خلالها بعض المقاتلين بجروح، وانتهت بعد تدخل الأمن العسكري”.

وأكد المكتب الإعلامي للهيئة العامة ليبرود، حدوث اشتباكات، قائلاً إنها “تتعلق بقضية تجارة مخدرات”، مبيناً أن “عشرين شخصاً جرى اعتقالهم على خلفية الأحداث”.

وقال القلموني إن “زراعة الحشيش تنتشر في منطقة القلمون بشكل كبير، ومعظم عملياتها تكون برعاية الدفاع الوطني، الذي يقوم بزراعته قرب الحدود اللبنانية، ثم يبيعه داخل البلدات”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.