في ظل انقطاع المحروقات.. جنود النظام يبيعون ربطة الخبز لأهالي دير الزور بألف ليرة

في ظل انقطاع المحروقات.. جنود النظام يبيعون ربطة الخبز لأهالي دير الزور بألف ليرة

أدى انقطاع #المحروقات المستمر لليوم السابع على التوالي في الأحياء الخاضعة لسيطرة #قوات_النظام بمدينة #دير_الزور والتي يحاصرها تنظيم الدولة #داعش، إلى عجز معظم سكانها عن الحصول على مادة #الخبز وتأمين #مياه_الشرب.

 

وأوضح ابراهيم خليفة( أحد سكان حي القصور)، لـ”موقع #الحل_السوري،” أن الأحياء المحاصرة والمتمثلة بكلٍّ من حي #الجورة و #القصور ومنطقة #هرابش، تعاني من فقدان مادة الخبز لليوم السابع على التوالي، نتيجة توقف الأفران عن العمل، لعدم تزويدها من قبل قوات النظام بالمحروقات بحجة عدم توفرها ، إلا أن قليلاً منها يباع في الأسواق من قبل تجار النظام ولكن ثمن ربطة #الخبز يصل ل 1000 #ليرة .

وأضاف المصدر أن “سبعة أفران مجموع ما تحويه مناطق سيطرة قوات النظام بدير الزور، استمر عمل فرني الدير العتيق والكرامة المعروف بـ(الجاز) الذي يخصص إنتاجهما للثكنات العسكرية النظامية والأفرع الأمنية في المدينة ، والأفران الخمسة المتبقية متوقفة عن العمل منذ أيام بسبب عدم توفر الوقود”.

وآكد المصدر أن “انقطاع المحروقات لم يقتصر تأثيره على الأفران فحسب، حيث توقفت مضخات المياه الرئيسية التي تغذي الأحياء ذاتها بمياه الشرب عن العمل، جراء انقطاع الوقود اللازم لتشغيلها، ما اضطر الأهالي لاستقدام المياه بطرق بدائية، إضافة إلى الازدحام الكبير للمدنيين عند أحواض مؤسسة مياه الشرب بحي الجورة”.

يذكر أن سكان الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور يعيشون ظروف إنسانية صعبة، نتيجة الحصار الذي يفرضه عليها التنظيم منذ أكثر من سنة، فضلا عن انقطاع المحروقات المتكرر، الأمر الذي أثر سلبا على عمل الأفران ومضخات المياه وبالتالي تجدد أزمة تأمين الخبر ومياه الشرب بين الحين والآخر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.