عدنان الحسين – حلب

قتل عشرات المدنيين وأصيب آخرون اليوم، إثر قصف  للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق متفرقة من #حلب وريفها، استهدفت إحداها مخبزاً.

وقال الناشط الإعلامي عدنان أبو الوفا عضو مركز #عندان الاعلامي لموقع الحل السوري، إن 14 مدنياً بينهم أطفال ونساء، قتلوا وأصيب العشرات إثر استهداف الطيران الحربي الروسي بصاروخ فراغي، لمخبز ألي وسط مدينة #حريتان بريف حلب الشمالي.

وأضاف المصدر بأن قصفاً  بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية، طال مدينة عندان بريف حلب الشمالي موقعاً ستة قتلى مدنيين وعدد من الجرحى، كما قتل مدني وأصيب آخرون بقصف على مدينة #كفر_حمرة بذات المنطقة.

وفي مدينة حلب ألقى الطيران المروحي التابع لقوات النظام براميلاً متفجرة على حيي، طريق الباب والميسر ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وإصابة ما لايقل عن عشرة آخرين بينهم أطفال ونساء.

وفي محيط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، قضى 10 مدنيين، إثر هجوم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وسيطرته على عدة قرى قرب المدينة، ومنعه إسعاف المصابين باتجاه المدينة.

وقال الناشط الإعلامي علاء أبو عمر عضو مكتب إعزاز الإعلامي لموقع الحل السوري، إ التنظيم سيطر على قرى #صندف وطاطية وكفر كلبين وندى وكلجبرين، وحاصر #فصائل_المعارضة في مدينة #مارع من جهتين، بينما تحاصرها #قوات_سوريا_الديمقراطية من الجهات الأخرى.

وأوضح المصدر بأن ما لايقل عن 30 عنصراً من فصائل المعارضة قتلوا أثناء تصديهم للتنظيم، كما تمكنت الفصائل من استعادة قرى صندف وطاطية وندى، فيما تستمر المعارك في محيط مدينة مارع لفك الحصار عنها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.