بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
تعديل سعر الامبيرات في مناطق الإدارة الذاتية.. وتوقعات باختفاء المولدات من الأحياء - الحل نت

تعديل سعر الامبيرات في مناطق الإدارة الذاتية.. وتوقعات باختفاء المولدات من الأحياء


جوان علي- القامشلي:

طالبت هيئة البلديات والبيئة التابعة لـ #الإدارة_الذاتية في #الحسكة جميع البلديات أمس؛ بتعديل سعر (#أمبيرات_الكهرباء) بعد تحسن #الكهرباء في مناطق الإدارة الذاتية.

 

وطالبت الهيئة في تعميم اصدرته أمس جميع البلديات “بالاجتماع بشكل عاجل مع اصحاب المولدات وبالتنسيق مع #الكومينات( اصغر وحدة إدارية في الاحياء تابعة للإدارة) والمجالس لتعديل #سعر_الأمبير نتيجة تحسن الكهرباء في مناطق الإدارة “.

وأوضحت أن السعر الجديد سوف يتم حسابه على أساس ” عدد ساعات تشغيل المولدة خلال الشهر حيث تحسب ساعة العمل وفق المعادلة  (سعر الأمبير x عدد الأمبيرات) مقسوما على  عدد ساعات التشغيل X 30 يوم.”

وفي السياق، قال محمد خير احمد (صاحب مولدة في حي الأربوية) لموقع #الحل_السوري ” أن هذه العملية الحسابية ستضر بأصحابي المولدات ذلك انهم سيضطرون إلى تشغيل مولداتهم ساعات اقل، بحسب الفترة الماضية ومستوى تحسن الكهرباء ،الامر الذي سيجعلهم خاسرين مستقبلا إذا استمروا في ذلك، عدا أن الكثير من المشتركين بدأوا يطالبون بإلغاء اشتراكهم منذ مدة مع تحسن الكهرباء “.

وأضاف أحمد ” ما من احد من اصحابي المولدات سيرضى ان يضع رأسمال بعدة ملايين ويخسر نتيجة ذلك، عدا أن الكثير من الأهالي سيفضلون الغاء اشتراكهم وتوفير مبلغ اضافي في هذه الظروف الصعبة”، متوقعا أن ” تختفي ظاهرة المولدات قريبا عن أحياء المدينة “.

وكان رئيس #هيئة_الطاقة في الإدارة الذاتية قد صرح للحل السوري في 26 نيسان الماضي ” بان مشكلة الكهرباء قد حلت بشكل نهائي بد توصيل الخطوط من سد تشرين إلى مناطق الإدارة الذاتية”، مؤكدا أنه ” باستثناء الظروف الاستثنائية وفترات الذروة التي يكون فيها استعمال الكهرباء في أعلى معدل كما في فصل الصيف مع استعمال المكيفات أو في فصل الشتاء فلن تنقطع الكهرباء عن احياء المدينة ولا مناطق المقاطعة”.

يشار إلى أن مستوى الكهرباء شهد تحسنا ملحوظا في الآونة الأخيرة، إلا أنها لم تستقر على عدد ساعات تغذية محددة، وهي تختلف بين يوم وأخر وأسبوع وآخر.


التعليقات