الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي مقرّب من الجيش النظامي، موقع الحل السوري، بأن النظام بدأ أمس حملة عسكرية في ريف #حماة الشرقي، “تهدف إلى السيطرة على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المنطقة، لفتح الطريق إلى مدينة #الرقة، واستعادتها”.

 

وقال المصدر (الذي فضل عدم نشر اسمه)، إن “الحملة بدأت من محور إثرية في ريف حماه الشرقي، واستطاع خلالها مقاتلو الجيش النظامي التقدم بضعة كيلومترات، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، سقط خلالها عدد منهم”.

ومن جانبه، أعلن الإعلام الرسمي التابع للنظام، أن الجيش بالتعاون مع ميليشيات مواليه له، “كبد مقاتلي داعش خسائر في الأفراد والعتاد، وأحكم السيطرة على جبال أبو الزين ومنطقة المسبح، قرب إثريا”، بحسب تعبيره المصدر.

ومن جهته، قال تنظيم #داعش، عبر وكالة أعماق التابعة له، إن “معارك عنيفة دارت بين التنظيم وعناصر الجيش النظامي والميليشيات الموالية له، شمال حاجز إثريا، بوجود غطاء جوي روسي لها”. مشيراً إلى أن “15 مقاتلاً من الجيش والموالين له قتلوا خلالها”.

وكانت #روسيا قد أعلنت منذ أسابيع قليلة أن النظام السوري سيقوم بـ “تحرير مدينة الرقة”، وأكدت أنها مستعدة لدعمه في تلك العملية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.