بسمة يوسف – دمشق

شنت قوات المعارضة اليوم، هجوماً على مناطق تمركز قوات النظام في أطراف بلدتي جسرين و كفربطنا بريف دمشق، ما أدى لمقتل عدد من عناصر الأخيرة بينهم ضباط.

وقال الناشط االمنتصر أبو زيد لموقع الحل السوري، إن قوات فيلق الرحمن العامل في #الغوطة_الشرقية تسللوا  من مزارع #جسرين باتجاه مزارع المليحة وزبدين، حيث تمكنوا من السيطرة على عدة مناطق كانت تحت سيطرة قوات النظام.

وبين المصدر أن الاشتباكات بين الطرفين لاتزال مستمرة حتى اللحظة، مؤكدا سيطرة المعارضة على كل من مزارع المليحة وزبدين، إضافة لمنطقة الملاهي ومعمل الكونسروة وحتيتة الجرش ومناطق زراعية أخرى.

وأوضح أبو زيد أن تقدم قوات المعارضة ومهاجمة مناطق النظام قد بدأ التخطيط  له منذ مايزيد عن أسبوع، موضحاً أن المعارضة تسعى للتقدم أكثر لاستعادة القطاع الجنوبي.

وفي سياق مختلف استهدف الطيران الحربي  منطقة الشيفونية على أطراف #دوما بأكثر من 15 غارة ظهر اليوم، إضافة لقصفها براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، مما أسفر عن اندلاع الحرائق في المحاصيل الزراعية إضافة لأضرار مادية.

أما في ريف دمشق الغربي فقد وثق ناشطون سقوط مايزيد عن ثلاثين برميلاً على مدينة #داريا ما أدى لمقتل شخص وإصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.