الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #تدمر، موقع الحل السوري، بأن “اشتباكات اندلعت بين #النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على طريق السخنة، أمس، بعد يوم واحد على هجوم نفذه التنظيم على صوامع تدمر، قتل خلاله حوالي أربعين جندياً”.

 

 

وقال المكتب الإعلامي لتنسيقية تدمر، إن “الاشتباكات تركزت على طريق تدمر، في مواقع تبعد حوالي كيلو متر واحد عن مفرق التليلة (من جهة الغرب)، تزامنت مع ست غارات للطائرات الحربية الروسية، استهدفت مناطق نفوذ التنظيم”.

وأضاف المصدر أن “داعش كان أول أمس قد فجر سيارتين مفخختين بمواقع النظام في الصوامع (شرق تدمر)، وقتل 38 عنصراً من مقاتليه، اندلعت بعدها اشتباكات في المنطقة ذاتها سقط خلالها 12 من مقاتلي الجيش وستة من داعش”.

وقالت وكالة أعماق (التابعة للتنظيم)، إن “مقاتلي الدولة شنوا هجوماً مباغتاً على صوامع تدمر التي تتواجد فيها قوات روسية إلى جانب الجيش السوري والميليشيات الشيعية (الأجنبية).. ما أدى إلى سقوط 42 قتيلاً في صفوفهم إلى جانب عدد آخر من الجرحى”، وفق المصدر.

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن “محيط #جزل (شمال غرب تدمر) مازال يشهد اشتباكات بين الطرفين، وقصفاً جوياً يظن بأنه روسي. أما الشاعر، فهو تحت سيطرة داعش، ولم تتطرأ أي تغييرات حول مراكز السيطرة داخله”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.