أفاد مدير #المؤسسة_العامة_لمياه_الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها  ،حسام حريدين، أن “متوسط الاحتياج اليومي لمدينة دمشق من المياه هو بحدود 570 ألف متر مكعب يوميا علما بأن هذا الاحتياج يختلف بشكل شهري وفق معاملات محددة تكون أقل نسبة له في كانون الثاني وهي بحدود 0.9 وأعلاها 1.14 في آب فيما يبلغ احتياج المدينة للشهر الجاري نحو 595 ألف متر”.

 

وبحسب حريدين فإن ” المؤسسة تنتج حاليا نحو 421 ألف متر منها 243 ألفا من منظومة الفيجة و92 ألفا من نبع بردى و86 ألفا من آبار المدينة فضلا عن إنتاج 35 ألفا من مراكز المدينة تزود بها مناطق الريف القريبة “.

وأشار إلى أن “الكميات المنتجة حاليا من المصادر الأساسية والداعمة لا تكفي لسد كامل حاجة المدينة لذا تلجأ لتطبيق إجراءات التقنين بشكل مرن تبعا للإنتاج وهو أسلوب مطبق في الدول التي يقل إنتاجها عن حاجتها.”

ونوه مدير مؤسسة المياه إلى انه “يتم اللجوء للتقنين لأسباب فنية تتعلق بتعبئة الخزانات للحفاظ على شروط إمداد مع ضغط مائي في نهايات الشبكة في ساعات الاستهلاك القصوى ما يضمن عدالة التوزيع والحد من الهدر ليلا”.

ووصل عدد المشتركين إلى1.1 مليون فيما تصل نسبة الجباية في المدينة والريف إلى نحو 65 % وإذا استثنيت المناطق الساخنة فإن هذه النسبة تصل إلى 75%.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.