ارتفع سعر #الذهب بنحو 8% مسجلا أعلى مستوى له في أكثر من عامين يوم أمس بعد تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من #الاتحاد_الأوروبي فيما دفع المستثمرين للبحث عن ملاذ آمن في الذهب وغيره من الأصول التي تعتبر ذات مخاطر أقل.

 

محلياً أيضاً ارتفعت أسعار #الذهب في سوريا صباح اليوم ليسجل غرام الذهب ارتفاعاً بمقدار 700 ليرة عن سعر يوم الخميس الماضي مسجلاً 17900 ليرة وذلك بدعم مطلق من ارتفاع سعر #الأونصة إلى 1316 #دولار بزيادة بمقدار 60 دولاراً خلال يوم واحد.

فيما ارتفع سعر غرام الذهب عيار 18  من15257 ليرة إلى 15343 ليرة.

وأرجحت “جمعية الصاغة” السبب في الأرتفاع الجديد لأسعار الذهب إلى ارتفاعه عالميا حيث سجلت سعر الأونصة، مقابل استقرار سعر الدولار محلياً والذي بلغ 483.50 ليرة.

أما الليرة الذهبية السورية سجلت سعر 149  ألف ليرة سورية في حين سجلت الأونصة الذهبية السورية سعر 640 ألف ليرة سورية ( مع 3000 ليرة أجور الصياغة) ، أما الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 22 قيراطاً فقد بلغ سعرها  156 ألف ليرة سورية، كما بلغ سعر الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 21 قيراطاً 149 ألف  ليرة سورية، أما الليرة الرشادية فبلغ سعرها 131 ألف ليرة.

هذا واشارت ” جمعية الصاغة ” في نشرة أسعارها ان السعر لا يتضمن أجور الصياغة، وأن على البائع والشاري الاتفاق على الأجرة، على ان يقوم البائع بتسجيلها بشكل واضح في الفاتورة وبعد موافقة الشاري عليها، وغير ذلك يعد مخالفاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.