عدنان الحسين – حلب

قُتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي على مدينة #الباب (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش، بريف #حلب الشرقي).

 

وقال الناشط الإعلامي مروان البابي (عضو تنسيقية مدينة الباب وضواحيها)، لموقع الحل السوري، إن “ثمانية مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب عشرون آخرون، نتيجة استهداف المشفى الجراحي الوحيد العامل في المدينة، بصاروخ فراغي، من قبل طيران مجهول المصدر”.

وأوضح البابي أن “من بين القتلى مدنيين مراجعين للمشفى، وطفلة رضيعة لقت مصرعها نتيجة نقص الأوكسجين، بعد قصف المشفى، كما أصيب أربعة أشخاص من الكادر الطبي”. مشيراً إلى “خروج المشفى عن العمل بشكل كامل نتيجة للأضرار الكبيرة التي لحقت به”.

وفي سياق مشابه، أفاد ناشطون من مدينة #منبج بريف حلب الشرقي، موقع الحل السوري، بأن “أربعة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون، ليلة أمس، في حي الحزاونة (مدخل مدينة منبج الجنوبي)، بعد قصف عشوائي نفذته #قوات_سوريا_الديمقراطية على الحي، تزامناً مع محاولات للتقدم إلى داخل الحي، بدعم جوي من طيران #التحالف_الدولي”.

وأكدت المصادر أن قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) أحرزت تقدماً جديداً في المعارك الدائرة بمحيط مدينة منبج، لليوم 29 على التوالي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش سقط خلالها عشرات القتلى من الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.