جوان علي – ميداني

أدان الحزب #الديمقراطي_الكردستاني- سوريا أمس، اعتقال من وصفهم بـ” مسلحي الـ pyd لـ عبدالكريم محمد عضو المكتب السياسي للحزب، أثناء إحياء الذكرى السنوية الثالثة لمجزرة #عامودا التي وقعت على يد مسلحي pyd في 27 حزيران 2013 ” وفق ما ورد.

ففي بيان نشره الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا (الذي يعتبر أحد الأحزاب الرئيسية في #المجلس_الوطني_الكردي، سوريا ) قال “بينما كان المجلس الوطني الكردي يقوم بإحياء الذكرى السنوية الثالثة لمجزرة عامودا التي وقعت على يد مسلحي pyd ، والتي راح ضحيتها ستة شهداء وعشرات الجرحى من المدنيين العزل حينذاك، وبعيد الانتهاء من مراسم التأبين قام مسلحو الـ pyd باعتقال الرفيق عبدالكريم محمد عضو المكتب السياسي لحزبنا واقتادوه إلى جهة مجهولة” وفق البيان.

وطالب الديمقراطي الكردستاني “المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والأحزاب الكردستانية بالتدخل الفوري للإفراج عن معتقلي الحزب وأحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا” مؤكدين “أنهم وأحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا، لن تثنيهم هذه الاعمال والممارسات عن النضال والتضحية حتى تأمين حقوق الشعب الكردي في كردستان سوريا” على حد وصف البيان.

يذكر أن قياديين اثنين من حزب يكيتي الكردي في سوريا، أفرجت الأسايش عنهما خلال الأسبوع الماضي، في حين لايزال هناك ثلاثة أخرين معتقلين في ذات القضية، حيث قالت الأسايش أن الاعتقال تم على خلفية تنظيم مظاهرة في عامودا بدون رخصة وتعريض حياة المواطنين للخطر”، حد تعبيرها.

يذكر أن المجلس الوطني الكردي نظم في السادسة من مساء أمس، بدوار حي ميسلون اعتصاماً ندد باعتقال عبدالكريم محمد بعد مشاركته في مراسم أحياء “الذكرى الثالثة لمجزرة عامودا “، دون أي تدخل من الآسايش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.