https://soundcloud.com/7al/30062016a
حصاد السابعة الإخباري 30-06-2016

أصيبت إمرأة وطفل، جراء قصف بطلقات الشيلكا، نفذته قوات النظام، على الأبنية السكنية في بلدة تل ذهب بمنطقة الحولة في ريف حمص. فيما أُصيب شاب بطلقة بالرأس، إصابة خطيرة، جراء استهداف قوات النظام، بالرشاشات الثقيلة، بلدة كفرلاها، بريف حمص الشمالي.

وفي الرقة، نفذ تنظيم الدولة الإسلامية أول حالة إعدام بتهمةٍ أسماها “الاستهزاء بالإسلام”، بحق شاب في المدينة. وقال مصدر إعلامي إن “عدد إعدامات التنظيم ارتفع بشكل ملحوظ مؤخراً، في الرقة، بهدف إخافة الأهالي والنشطاء، في ظل احتدام المعارك على الجبهات”، بحسب تعبيره.

أما في حلب، شنت فصائل المعارضة هجوماً معاكساً على النقاط التي سيطر عليها النظام وميليشياته، قبل يومين. حيث دارت معارك عنيفة بين الطرفين، انتهت بسيطرة المعارضة على قرية عرب سلوم، ومنطقة الأسامات، والساتر الجديد، ومقتل عشرين عنصراً للنظام وميليشياته، مقابل عشر مقاتلين للمعارضة.

دولياً، قال مسؤولون أمريكيون إن التحالف الدولي “نفذ غارات عنيفة في محيط الفلوجة، قُتل فيها مئات العناصر لتنظيم الدولة”. وأوضحت المصادر أن الضربات “تركزت حول مدينة الفلوجة، وأدت إلى مقتل مئتين وخمسين عنصراً للتنظيم وتدمير أربعين عربة، في سلسلة هي الأعنف منذ بدء عمليات التحالف في سوريا و العراق”.

في الاقتصاد، ومع اقتراب حلول عيد الفطر، تشهد السوق السورية ارتفاعاً كبيراً في أسعار مكونات المعمول وحلويات العيد. حيث وصل سعر كيلو السمن الحيواني إلى ثلاث آلاف وستمئة ليرة. فيما بلغ كيلو الفستق الحلبي تسع آلاف ليرة، مقابل أربعِ آلافٍ وخمسمئة ليرة لكيلو الجوز.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى أربعمئة واثنتين وثمانين ليرةٍ سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئةٍ وثمانٍ وسبعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.