عدنان الحسين – حلب

قتل عشرات المدنيين وأصيب آخرون مساء اليوم، إثر قصف للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على أحياء مدينة #حلب وريفها الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد الحلبي من مدينة حلب موقع الحل السوري بأن 25 مدنياً قتلوا وأصيب ما لايقل عن 20 آخرين  بغارتين من الحربي الروسي، على سوق شعبي بمنطقة  دوار الحلوانية في مدينة حلب.

وأوضح المصدر بأن القصف استهدف المدنيين وسط السوق الشعبي أثناء تجمعهم قبل ساعة من موعد الافطار، مشيراً لوجود قتلى مجهولي الهوية من شدة القصف.

وأضاف المصدر بأن قصف مماثل بصواريخ فراغية على حي #الشيخ_سعيد ادى لسقوط عدة جرحى انتشلتهم فرق #الدفاع_المدني كماأدى لدمار كبير في الحي.

وفي ريف المدينة أصيب عدد من المدنيين في مدن #عندان ومعارة الأرتيق وحريتان و كفر حمرة بريف حلب الشمالي وأصيب آخرون إثر قصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية.

وتشهد أحياء مدينة حلب وريفها الخاضعة لسيطرة المعارضة تصعيداً كبيراً من قبل قوات النظام ومليشياته في محاولات اقتحام متكررة حيث تصدت فصائل المعارضة ظهر اليوم لمحاولات اقتحام حيي الخالدية وبني زيد موقعة عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.