جوان علي – القامشلي

تجددت الاشتباكات لليوم الثاني على التوالي بين عناصر من قوات #الأسايش وقوات الحماية الاجتماعية التابعتين للإدارة الذاتية من جهة وبين عناصر الدفاع الوطني التابع لـ #قوات_النظام في أحياء ومناطق عدة من مدينة #الحسكة.

حسام شيخموس من الحسكة أفاد الحل السوري ” اندلعت اشتباكات متقطعة أمس، بين قوات الآسايش والدفاع الوطني، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في مركز المدينة والمربع الأمني، وقد توقفت في الثانية من صباح أمس لكنها عادت واندلعت في الخامسة صباحاً في حي النشوة الغربي ومركز المدينة”، مشيراً إلى ” سقوط قذيفة هاون على حي المفتي (شمال المدينة)عند الـ 11 صباحاً دون وقوع أضرار” وفق قوله.

وأضاف شيخموس ” سيطر الدفاع الوطني على كلية الآداب التي تقع في منطقة يسيطر عليها النظام أساساً، لكن كانت هناك بعض النقاط التابعة للأسايش في هذه المنطقة”، مؤكداً أن ” لاشتباكات متقطعة في محيط الكنيسة الآشورية في حي تل حجر، إضافة إلى وجود قنص متبادل في محيط دوار الكهرباء بحي النشوة، ومحيط حي الليلية جنوب الحسكة” وفق تعبيره.

وتوقع شيخموس “وقوع أكثر من 15 جريحاً بين المدنيين نتيجة المواجهات، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى وقوع قتلى وجرحى بين الطرفين ، لكن من الصعب تحديد أعدادهم نتيجة اتساع رقعة المواجهات في نقاط مختلفة من المدينة”، مبيناً “أن الحركة متوقفة في كامل المدينة، التي لم تشهد أي نزوح حتى الآن” بحسب قوله.

ويتبادل الطرفان الاتهامات حول بدء الاشتباكات منذ مساء أمس، حيث تدعي مواقع موالية للنظام أن سبب الاشتباكات جاء نتيجة اصابة أحد عناصر #الفوج_الخامس (هجانة) وسط السوق على يد أحد عناصر الأسايش، تبعها قيام عناصر من الفوج المذكور باختطاف أحد عناصر الأسايش، لتبدأ الاشتباكات إثر ذلك بين الطرفين في مركز المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأسايش لم تعلق حتى الآن على المواجهات الدائرة في الحسكة، في حين تؤكد مواقع موالية للنظام حدوث أكثر من لقاء بين الجانبين لتهدئة الأوضاع والعودة إلى وقف لإطلاق النار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.