هاني خليفة – حمص

اندلعت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام، ليل أمس، على جبهة قرية تسنين بريف #حمص الشمالي، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

 

وأوضح الناشط الإعلامي إياد العامر، في حديث لموقع الحل السوري، أن قوات النظام “حاولت التسلل إلى نقاط المعارضة في المنطقة، ما أجبر الأخيرة على صد قوات النظام واندلاع اشتباكات”. لافتاً إلى أن “خمسة عناصر قتلوا وجرح آخرون على الأقل للنظام، في حين قتل عنصر وجرح آخرون من المعارضة، دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم”.
وأضاف المصدر أن الاشتباكات تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على معظم مناطق ريف حمص الشمالي، لا سيما قريتي السعن الأسود وبرج قاعي وكيسين وغيرها، اقتصرت أضرارها على المادية.

وفي السياق، استهدفت قوات النظام و #حزب_الله اللبناني، المتمركزين، حي #الوعر، بعدّة قذائف دبابة وبالرشاشات الثقيلة، أسفرت عن أضرار مادية دبيرة، دون سقوط ضحايا.

إلى ذلك، قالت وكالة أعماق (المقربة من تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، أمس، إن “17 قتيلاً و 20 جريحاً في صفوف قوات النظام والميليشيات الداعمة لها، سقطوا في مواجهات مع التنظيم قرب صوامع الحبوب شرقي مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة النظام بريف حمص الشرقي)”، بحسب ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.