افاد مصدر مسؤول في #برلمان_النظام أن “المجلس سيناقش قريباً مشروع مرسوم بزيادة #اللصاقة_القضائية من 100 إلى 200 #ليرة والتي تعتبر كتعويض قضائي للقضاة زيادة على رواتبهم المقطوعة”.

 

واللصاقة القضائية عبارة عن طابع قيمته 100 ليرة يلصق على جميع المعاملات والطلبات التي تقدم للقضاء وتوزع على القضاة ومحامي الدولة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أكد العديد من #القضاة أهمية هذه الخطوة نحو تحسين معيشة القضاة وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة فقال أحدهم على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “هذه بشرى سارة لجميع القضاة وبكل تأكيد القادم أفضل لتحسن معيشتنا”

وأشار المصدر إلى أنه “تم الانتهاء من مناقشة مشروع المرسوم وهو يشتمل فقط على زيادة اللصاقة” مؤكداً أن “هناك مفاجآت ستحدث لتحسين معيشة القضاة”.

وبين المصدر أن “مردود القضاة انخفض في اللصاقة القضائية بشكل واضح في السنتين الماضيتين حتى إنها وصلت في بعض الأحيان إلى 3 آلاف ليرة إلى جانب راتبه والذي يتراوح كمعدل وسطي بين 30 إلى 50 ألف ليرة بحسب درجات كل قاض “.

وأضاف المصدر: إنه لو تم حساب راتب القضاة على الدولار لانخفض راتبهم مع اللصاقة من ألف إلى 100 دولار مشيراً إلى أن مردود القضاة من اللصاقة في العام الحالي والماضي لم يتجاوز 16 ألف ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.