هاني خليفة – حمص

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم، بين فصائل المعارضة وقوات النظام على الجبهة الغربية من مدينة #تلبيسة والشمالية من قرية الغنطو بريف #حمص الشمالي، في محاولة من قوات النظام للسيطرة عليهما، ما ادى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي سليمان الأحمد في حديث لموقع الحل السوري، أن الاشتباكات استمرت حولي ثلاث ساعات، أدت لسقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى من الجانبين، دون أن تحرز #قوات_النظام أي تقدم باتجاه المنطقتين، لافتاً إلى أن الاشتباكات تزامنت مع أكثر من عشر غارات شنها #الطيران_الحربي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، على الجبهات الغربية بريف حمص الشمالي كقرى جوالك والمحطة وسنيسل، أسفرت عن أضرار مادية كبيرة.

إلى ذلك قتل مدنيان وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة قرية #الغنطو، كما أسفر القصف عن دمار منزلين وإلحاق الضرر بآخرين، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن قوات النظام صعّدت عملياتها العسكرية البرية وقصفها الجوي على مناطق ريف حمص الشمالي خلال الأسبوع الماضي بعد فشلها في محاولة السيطرة على قريتي #حربنفسه والزارة الخاضعتين لسيطرة المعارضة بريف حماة الجنوبي والمحاذيتين لمناطق ريف حمص الشمالي.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.