وصل سعر الكيلو غرام من #العسل إلى أكثر من 6 آلاف #ليرة ليزداد هذا المبلغ من بائع إلى بائع مرة بحجة أن العسل أصلي ونوعيته وغذاء النحل إلى ما هنالك من تبريرات لا تعد ولا تحصى.

 

وانتشرت ظاهرة بيع العسل من خلال باعة جوالين بسعر زهيد جدا لا يتجاوز الـ 500 ليرة متسائلين عن مدى جودة هذه الأنواع وسلامتها وعن سر رخص هذه الأنواع من العسل.

وقال محمود الخطيب معاون مدير التجارة الداخلية و #حماية_المستهلك التابع للنظام أن “أسعار العسل تعود إلى العرض والطلب”، مشيراً إلى أنه “في المرحلة الراهنة العرض قليل جداً وهذا سر ارتفاع سعره وتعود قلة العرض إلى قلة مرابع النحل بسبب الأزمة الراهنة إن لم تكن شبه معدومة في مناطق أخرى الأمر الذي أدى إلى انحسار تربية النحل لأن النحل بحاجة إلى مرابع مختلفة وللانتقال من مرابع إلى أخرى حسب النباتات التي تزهر في المناطق المختلفة من القطر كل هذا انعكس سلبا على أسعار العسل”.

وأضاف أن “دوريات التجارة الداخلية تجول باستمرار على محلات بيع العسل ومؤخراً سحبت ست عشرة عينة من ماركات مختلفة ولدى فحصها تبين أنها مطابقة للمواصفات ولم يتبين أي عينة مخالفة”.

وحذر الخطيب من شراء هذه الأنواع من العسل المغشوش نظراً إلى أنها تتكون من القطر و(اصنصات)العسل ممزوجة بالشاي ليأخذ لون العسل وهذا سبب رخصه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.