الحل السوري – خاص

أفاد مصدر مقرب من قيادة #الفرقة_الشمالية، موقع الحل السوري، بأن #جبهة_النصرة “اعتدت على سيارتي ذخيرة تابعتين للفرقة، قرب #معبر_أطمة الحدودي (مكان دخلوهما من تركيا)، واعتقلت جميع المرافقين للشحنة”.

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن “الشحنة التي تم أخذها بالقوة، كانت مرسلة إلى جبهات حلب، حيث تدور معارك عنيفة الآن مع النظام السوري” بحسب قوله.

ورجّح المصدر توّرط عناصر في الفرقة أو في حرس المعبر بالحادثة، ﻷنه “لم يكن لدى أحد علم بوصول شحنة الذخيرة سواهم”، لكنه أكد عدم وجود أدلة أو معلومات واضحة حتى الآن.

وأفاد المصدر، بأن “هناك تخوّف حالياً من إشتعال حرب بين الطرفين في هذا الوقت، وخصوصاً مع تقدم النظام في جبهات #حلب، وفرضه حصار على شرق المدينة”.

وأوضح المصدر أن أسباب قلقه تعود إلى أن “مقاتلين في النصرة شوهدوا يسألون عن أماكن مقاتلي الفرقة ومقراتها ومواقع تخزين سلاحها، وهذا سيناريو مشابه لما حدث مع فصائل أخرى في #الجيش_الحر سابقاً” بحسب تعبيره.

وكانت جبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) قد أعلنت في السابق الحرب على #جبهة_ثوار_سوريا بدايةً، ثم #حركة_حزم، ومؤخراً #الفرقة_13، بحجج مختلفة، ونجحت في السيطرة على كافة مقراتهم ومعظم أسلحتهم.

وتحارب الفرقة الشمالية (تابعة للجيش الحر ويشكل فصيل #فرسان_الحق نواة لها) على جبهات عدة، ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والنظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية، في محافظات #إدلب وحلب وحماه واللاذقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة