أوضحت #جمعية_الصاغة_بدمشق عن استقرار في سعر غرام #الذهب في #سوريا، حيث وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً 18400 #ليرة_سورية، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 15771 ليرة سورية.

 

أما #الليرة_الذهبية السورية فقد بلغ سعرها أيضا 155 ألف ليرة سورية، كما بلغ سعر #الاونصة الذهبية السورية 665 ألف ليرة سورية، وفي نفس السياق فقد بلغ سعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 22 قيراطاً 160 ألف ليرة سورية في حين وصل سعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراطاً إلى 155 ألف ليرة سورية.‏

من جهتها كشفت جمعية الصاغة في دمشق عن “بدء العمل بالشق الثاني من الاتفاق المبرم مع #وزارة_المالية وتحت المظلة الحكومية بخصوص ما يترتب على الصاغة تسديده من مستحقات عن صناعة وبيع الذهب المصنع”.

بدوره قال غسان جزماتي رئيس جميعة الصاغة بدمشق : “إن الاتفاق كان يقضي بسداد مبلغ 40 مليون ليرة سورية عن كل شهر في النصف الأول من العام الجاري 2016 مقابل مبلغ يزيد عنه قليلا خلال النصف الثاني منه”.

واعتبر أن “الاتفاق أثمر وبشكل جيد لجهة الحفاظ على حقوق #الخزينة_العامة للدولة من جهة والحفاظ كذلك على الذهب على اعتباره ثروة وطنية من جهة أخرى”.‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.