كشفت مصادر في #الشركة_السورية_للاتصالات عن دراسة لرفع أسعار تعرفة الاشتراك في بوابات الحزمة العريضة المعروفة بخدمة “ADSL”.

 

وأوضحت المصادر بحسب وسائل إعلام محلية أنه لا توقيت زمني محدد لتطبيق التعرفة الجديدة و #رفع_أسعار الاشتراك.

وأكدت مصادر الشركة أن “الأمر قيد الدراسة ولا يوجد موعد محدد حتى الآن، والأم مرتبط بدراسة الموضوع من مختلف جوانبه”، لافتة إلى أن “هناك أسباباً عدة لرفع التعرفة ترتبط بارتفاع تكاليف وأجور التشغيل ومولدات الكهرباء وقطع التبديل وأجهزة الحزم والبوابات إضافة إلى الكابلات”.

ونوهت المصادر إلى أن  “هناك تكاليف يتم استقدامها بالقطع الأجنبي ( #اليورو)”، ذاكرة أن “هذا الأمر ما زال قيد الدراسة ومرتبطاً بالظروف الراهنة على أن يناقش ويبحث في مجلس الإدارة”.

وكانت وافقت #وزارة_الاتصالات_والتقانة التابعة لحكومة النظام على طلب شركتي الاتصال المخدمة للخليوي في #سوريا قبل نحو شهرين لرفع أسعار الخدمات الأساسية التي تقدمها في أيار الماضي

وأوضحت الوزارة في تصريح لها أن “الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات (وهي المعنية بدراسة السوق والأسعار) قامت بدراسة طلب الشركتين والأخذ بالاعتبار المبررات التي قدمتاها من ارتفاع تكاليف مدخلات التشغيل لديهما والحاجة لإعادة التوازن بين تكاليفها وإيراداتهما والتي رأت الهيئة أنها واقعية ومعروفة”. ‏

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.