اتصالات ريف دمشق: توفير سرعات انترنت لكبار المشتركين تصل لـ100 ميغا!

اتصالات ريف دمشق: توفير سرعات انترنت لكبار المشتركين تصل لـ100 ميغا!

أعلنت #الشركة_السورية_للاتصالات التابعة لحكومة النظام أن “فرع الشركة في #ري_ دمشق ركب 6 وحدات نفاذ ضوئية في #مخيم_الوافدين، على أن يتم تركيب وحدة نفاذ في ضاحية يوسف العظمة في مركز هاتف #جديدة_عرطوز، إضافة إلى تزويد كل من #جامعة_القلمون و #القطيفة وتوسيع شبكة #معربا التابعة للتل”.

 

وبينت مصادر في الشركة أن ” اتصالات ريف دمشق يعمل على تنفيذ مشروع «FTTB» للانترنت وبشكل تجريبي بهدف توسيع الحزمة العريضة وتوفير سرعات عالية لكبار المشتركين تصل إلى مئة ميغا”.

وفي السياق، كشفت المصادر عن “الانتهاء من تركيب 20 ألف رقم هاتفي وإنشاء 92 مجموعة توزيع جديدة  لتخديم المناطق الواقعة ضمن مشروع توسيع شبكة مركز #جرمانا إضافة إلى تحويل جزء من الشبكة باتجاه مركز التونسية الجديدة بهدف وضع المركز في الخدمة في إطار مشروع «lms»”.

وأكدت المصادر أن “فرع اتصالات ريف دمشق باشر منذ بداية شهر أيار المنصرم بتنفيذ مشروع توسيع الشبكة الفرعية بمراكز أشرفية #صحنايا والقلعة و #حينة و #حفير وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ 130 مليون #ليرة”.

كما ركب الفرع خلال الفترة الماضية من العام الحالي 12900 رقم هاتفي بمختلف مراكز محافظة ريف دمشق، علماً أن الخطة الإجمالية تتضمن تركيب 21.874 رقماً هاتفياً في حين تم تركيب ما يزيد على 16 ألف بوابة «ADSL» جديدة علماً أن الخطة الإجمالية تتضمن تركيب 37.580 بوابة انترنت.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول اقتصاد