الحل السوري – خاص

قال متحدث عسكري أمريكي إن #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد) جمعت “كنزاً ضخماً” من الوثائق الخاصة بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، كان قد تركها في مواقعه التي تراجع منها في مدينة #منبج وما حولها.

 

وقال الكولونيل كريس جارفر، بإفادة صحفية نقلتها رويترز، إن قسد (المدعومة من وزارة الدفاع الأمريكية) جمعت “أكثر من أربعة تيرابايت من المعلومات الرقمية معظمها بالعربية، وأجهزة كمبيوتر محمول ومحركات أقراص الناقل (USB) وكتب في الرياضيات والعلوم”.

وقال أحمد حسو أعرج (عضو #مجلس_سوريا_الديمقراطية، الذي يمثل الذراع السياسي للقوات)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “قسد كانت قد استولت على كميات كبيرة من المعدات والأجهزة والهاردات (تحتوي على معلومات رقمية) الخاصة بداعش، منذ حوالي شهر، خلال حملتها العسكرية ضد داعش في منبج، وسلمتها للتحالف الدولي”.

وكشف أعرج أن الوثائق والبيانات الرقمية تضم “خرائط وخطط وشبكات التنظيم، وسجلات الأمراء، وارتباطات وعلاقات مع شخصيات في الخارج”، بحسب قوله.

وقال خبير أمن المعلومات (دلشاد عثمان)، لموقع الحل السوري، إن “أربعة تيرابايت من البيانات الرقمية ليست بالكمية الكبيرة نسبياً”، لكنه لم يستطع تحديد جدول زمني دقيق للوقت الذي تحتاجه الولايات المتحدة لتحليلها، مؤكداً رغم ذلك أن “لغة البيانات (العربية) لا تشكل أي عائق أو سبب للتأخير”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.