جوان علي – القامشلي

اتهم حزب #الاتحاد_الديمقراطي المجلس الوطني الكردي في #سوريا بـ ” الوقوف مع الأعداء طيلة سنوات الأزمة السورية”، مطالبا ً” عموم مكونات شعبنا ومن بعده مؤسسات #الإدارة_الذاتية الديمقراطية بتقديمهم للعدالة وفق أصول ونصوص العقد الاجتماعي ” وفق ما ورد.

حيث نفى المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYDفي بيانه أمس، ما جاء من اتهامات بحقه في تصريح للأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي قائلاً، “إننا نكذب جملة وتفصيلاً ما ورد في تصريحهم، وإذا كانوا يدعون أنهم يمتلكون وثائق وأشرطة فيديو فليخرجوها على الملأ بدلاً من هذا الكذب والافتراء”، معتبرا ذلك “تبريرا لوقوفه مع الأعداء طيلة سنوات الأزمة السورية” بحسب البيان.

واتهم الاتحاد الديمقراطي #المجلس_الوطني_الكردي بأنه” يؤدي مهمة خطرة تهدف إلى إشعال حرب الفتنة بين المكونات” مطالباً “عموم مكونات شعبنا ومن بعده مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية، بالتدخل فوراً بشكل قانوني وتقديمهم للعدالة وفق أصول ونصوص العقد الاجتماعي واجراءاته ذات الصلة”.

وكانت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي قد أصدرت بياناً اتهمت فيه “الاتحاد الديمقراطي ومسلحيه بإجبار السكان في قرى #عفرين ومناطقها للانخراط في صفوف المسلحين التابعة له و ممارسة اعمال كيدية ضد المجلس الوطني الكردي واحزابه وجماهيره” بحسب تصريح المجلس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.