https://soundcloud.com/7al/04082016a/s-7nsKA
حصاد السابعة الإخباري 04-08-2016

شن الطيران الروسي والنظام غارات عنيفة على حلب وإدلب، أدت لمقتل ثلاثة عشر شخصاً، بينهم طفلان، وإصابة العشرات، بالإضافة لحرائق كبيرة. وسط استمرار الاشتباكات بين المعارضة والنظام في حلب وريفها، بهدف فك الحصار عن المدينة.

وفي حمص، استهدف طيران النظام قرية الغاصبية، بالريف الشمالي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة عشرة آخرين بجروح. فيما هز انفجار كبير، مجهول المصدر، حي الوعر، تبعه إطلاق نارٍ كثيف بالرشاشات الثقيلة.

دولياً، قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني إن تقسيم سوريا “بات اليوم أمراً محتملاً”، بحسب تعبيره. مشيراً إلى أن “الحل الوحيد لعدم حدوث التقسيم هو بقاء الأسد في السلطة”، على حد وصفه.

دولياً أيضاً، قالت مجموعة أطباء من أجل حقوق الإنسان إن الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، كان الأسوأ في تاريخ الصراع السوري، على المنشآت الطبية، حيث شهد هجمات على المرافق والطواقم الطبية وعلى المرضى والمدنيين. لافتةً إلى أن تلك “الهجمات تمثل جرائم حرب”.

في الاقتصاد، قال نقيب الصيادلة في حكومة النظام، إن “خمسة آلاف وخمسمئة صيدلية أصبحت خارج الخدمة، بسبب تداعيات الحرب في سوريا”. موضحاً أن “فقدان الزمر الدوائية، يضطر المواطن لشراء ما يلزمه عن طريق الدول المجاورة، بصورة غير نظامية”، وفق تعبيره.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة واثنتي وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وسبع عشرةَ ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.