حمزة فراتي – دير الزور

أفاد ناشطون لموقع #الحل_السوري عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بفرض #ضرائب جديدة على سكان المناطق الخاضعة لسيطرته في #دير_الزور.

 

وقال عمر أحمد (أحد سكان ريف دير الزور الشرقي) في حديث لموقع الحل، إن “التنظيم قام، مساء أمس، بإصدار عدة قرارات شملت فرض ضرائب جديدة في كافة مناطق سيطرته بدير الزور، ففي مدينة #الميادين قام بإلزام المدنيين ممن يمتلك سيارات شحن كبيرة ودرجات نارية وسيارات صغيرة بضرورة تسجيلها فيما يسمى بـ #ديوان_الشرطة_الإسلامية، في القسم المسؤول عن المرور “.

وأضاف أن “ضريبة التسجيل أصبحت 6 #دولار للدراجة النارية، و90 دولار لسيارة الشحن الكبيرة و30 دولار  لتسجيل السيارات الصغيرة”. مشيراً إلى أن “من لم يقم بتسجيل مركبته يعرض نفسه للمحاسبة والمخالفة على الفور”.

وأكد المصدر، “كما قاموا بفرض ضرائب جديدة على أصحاب #المولدات_الكهربائية الكبيرة في القرى والمدن الواقعة تحت سيطرتهم، شملت مبلغ 2500 #ليرة سنوياً ، عن كل عامود كهرباء تمر به الأسلاك التابعة لمولدة كل شخص و التي توصل الكهرباء لمنازل المدنيين”.

يذكرأن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.