أعلنت مصادر في #وزارة_الصناعة التابعة لحكومة النظام عن أن “الوزارة بصدد التعاون مع أربع دول هي #بيلاروسيا و #إيران و #جنوب_إفريقيا و #الهند”.

 

وأضافت المصادر ان “من بين الشركات التابعة للوزارة هي #المؤسسة_العامة_للصناعات_الكيميائية التي تسعد لإقامة شركة متكاملة للصناعات الدوائية في أم الزيتون الصناعية بـ #السويداء، حيث أنهت المؤسسة دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع الذي تبلغ تكلفته 8 مليارات ليرة “.

وبحسب دراسة المشروع، تبين أن “المعدل الداخلي له نحو 3 % وفترة استرداد رأس المال عامان ونصف العام، حيث تضمن دراسة الجدوى وحدة معالجة للمياه المنصرف مع مراعات مبادئ البيئة المعتمدة في #سوريا”.

وأكدت المؤسسة ان “الهدف من هذا المشروع تأمين مختلف أصناف الأدوية بمواصفات مقبولة وأسعار مناسبة، إضافة إلى تأمين فرص عمل والاستغناء عن استيراد #الأدوية والمنتجات الدوائية”.

ولفتت إلى ان “هدفها الإسهام في توفير #القطع_الأجنبي، مع تشجيع إقامة صناعات أمامية كالمستلزمات والمستحضرات الطبية والمواد الأولية وصناعات خلفية كالتعليب والتغليف”.

ومن المقرر أن يستغرق المشروع ثلاثة أعوام، إذ سيتم العمل بطاقة إنتاجية تضم عدة أصناف دوائية (أقراص-كبسول-قطرات-شراب جاف وسائل -مرهم – أمبولات) بحسب ما بينت المؤسسة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.