الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي معارض، من ريف اللاذقية، موقع الحل السوري، بأن الجيش النظامي والميلشيات الموالية تقدم على حساب فصائل المعارضة، وسيطر على #قلعة_شلف وأجزاء من قرية #كنسبا.

وقال الناشط فادي أحمد، إن “النظام سيطر على قلعة شلف، وعلى الجزء الجنوبي والغربي من قرية كنسبا فقط، في حين مازالت الفصائل تفرض نفوذها على القسم الشرقي والشمالي منها وعلى أطرافها”.

وأشار الناشط إلى أن فصائل المعارضة “اضطرت في النهاية إلى التراجع بسبب الارتفاع الشديد لوتيرة القصف، لكنها استطاعت تكبيد النظام خسارات كبيرة في الأرواح والعتاد”.

مبيناً أن تقدم الجيش النظامي “كلّفه سقوط 400 قتيل وجريح في صفوفه، بينهم 40 قتلوا في كمين واحد، و15 بكمين آخر، و56 قتيل سقطوا معاً بعملية انتحارية واحدة”، بحسب تعبيره.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن الجيش النظامي والميليشيات الموالية له “سيطرت على كنسبا وبيت جناورو ومرج الزاوية وشير قبونو، وقتلت العشرات من عناصر قوات المعارضة”.

ونشر الإعلامي الموالي للجيش (إياد الحسين) تسجيلاً مصوراً من داخل كنسبا، لمقاتلين قالوا إنهم من الجيش ولواء #صقور_الصحراء و #مغاوير_البحر، رفعوا العلم النظامي فوق إحدى قمم القرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.