داعش يعتقل عدداً من عناصره.. ويصدر قراراً بقتل من يهرّب المدنيين إلى خارج مناطقه

داعش يعتقل عدداً من عناصره.. ويصدر قراراً بقتل من يهرّب المدنيين إلى خارج مناطقه

حمزة فراتي – دير الزور

اعتقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، مجموعة من عناصره الأمنيين بريف #دير_الزور الغربي، وذلك بسبب “كثرة الشكاوي عليهم”، بحسب ناشطين.

 

 

وقال أبو أيوب (أحد سكان الريف الغربي بدير الزور)، في حديث لموقع الحل السوري، أن التنظيم “قام، ليل أمس، بحملة اعتقالات طالت مجموعة من عناصره الأمنيين في قريتي العنبة والطريف بريف دير الزور الغربي، وذلك لكثرة الشكاوي عليهم من قبل الأهالي، لما قاموا به انتهاكات أثناء مداهمة بيوت المدنيين بحجة البحث عن مطلوبين أو لأي سبب كان”، وفق تعبيره.

أضاف المصدر أن التنظيم “لا يسمح للمرضى في مناطق سيطرته بدير الزور، مهما كانت شده ودرجة المرض، بالخروج إلى مناطق سيطرة النظام للعلاج هناك، فيما تعاني المنطقة نقصاً حاداً في الكوادر الطبية المتخصصة، وكذلك بالأدوية، وخصوصاً لأصحاب الأمراض المزمنة كالسرطان والكلى والقلب، ما دفعهم لتجمع بشكل يومي أمام مكتب الهجرة التابع للتنظيم في مدينة الميادين، من أجل الحصول على إذن السفر”.

واتصالاً بذلك، أصدرت المحكمة الإسلامية في مدينة الميادين، أمس، قراراً يقضي التنظيم بموجبه بـ”قتل أي شخص يتم القبض عليه، يقوم بتهريب المدنيين إلى خارج مناطق سيطرة التنظيم”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.