حمزة فراتي – دير الزور

قتل 4 مدنين وجرح آخرون، أمس الاثنين، بقصف للطيران الحربي الروسي على أحياء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مدينة #دير_الزور .

 

وقال أحمد الصالح (أحد سكان أحياء سيطرة التنظيم)، في حديث لموقع الحل، إن الطيران الحربي الروسي كثف غاراته على أحياء سيطرة التنظيم داخل المدينة، حيث استهدف أحياء الحميدية والعمال والحويقة والعرفي بعدد كبير من الغارات، “مستخدماً الرشاشات وقاذفات القنابل، لأول مرة، ما أسفر عن سقوط 4 مدنيين في حي الحميدية وجرح آخرين، غالبيتهم في حالة حرجة، ما يجعل عدد القتلى قابل للزيادة”.

اتصالاً بذلك، قصفت طائرات النظام الحربية أحياء الصناعة والمطار القديم، ليل أمس، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، بالتزامن مع استهداف عناصر التنظيم أحياء سيطرة النظام بقذائف الهاون، الأمر الذي أدى لوقوع عدد من الإصابات أيضاً، في صفوف المدنيين، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة لأضرار مادية.

وفي سياق منفصل، أعاد التنظيم فتح مقهى #الإنترنت في قرية #بقرص بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد ان تم إغلاق جميع المقاهي فيها ما يقارب ستة شهور. كما قام التنظيم بإغلاق جميع المنشآت الرياضية في مدن وقرى الريف الشرقي، بحجة أنها “تحدث مشاكل أثناء اللعب وتؤدي للتأخر عن الصلاة”، بحسب ناشطين.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.