مجلس منبج العسكري: “سلمنا المدينة لإدارة مدنية وسنستمر نحو الريف الجنوبي الشرقي”

مجلس منبج العسكري: “سلمنا المدينة لإدارة مدنية وسنستمر نحو الريف الجنوبي الشرقي”

جوان علي – منبج

أعلن مجلس منبج العسكري أمس “استمرار حملة الشهيد فيصل أبو ليلى للسيطرة على ما تبقى من مناطق تحت سيطرة تنظيم #داعش الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي”، مناشداً ” أبناء #منبج بكل مكوناتهم على اختلاف أماكن تواجدهم ونزوحهم، للعودة إلى مدينتهم” وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان نشره المجلس أكد فيه “تحرير مدينة منبج وبعض أريافها من داعش”، موضحاً أن “مساحات شاسعة تتضمن عشرات القرى والمراكز السكنية في ريف المدينة الجنوبي الشرقي لا تزال تعاني ويلات داعش، ولهذا فإننا نؤكد أن حملة الشهيد #فيصل_أبو_ليلى مستمرة حتى تحرير كامل أرضنا من داعش”.

وأكد المجلس أن المدينة “ستكون رمزاً التعايش السلمي بين مختلف المكونات والفئات, وتكون صورة مصغرة ونموذجاً لسوريا المستقبل التعددية الديمقراطية التشاركية الحرة”، مناشداً “أبناء منبج بكل مكوناتهم العربية والكردية والشركسية والتركمانية والأرمنية أينما وجدوا بالعودة إلى مدينتهم الحرة والمشاركة في بنائها وإدارتها”.

وأعلن المجلس “تسليم إدارة المدينة وريفها إلى الإدارة المدنية” داعياً “جميع الوطنيين والأحرار مهما كانت مواقعهم السياسية إلى المشاركة في ذلك”، بحسب وصفه.

وكانت قوات المجلس العسكري لمنبج وريفها قد سيطرت يوم الجمعة الماضي، على حي السرب آخر في المدينة، حيث احتمى مقاتلوا داعش بآلاف المدنيين كدروع بشرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.