حمص: الوعر يتعرض لقصف هو “الأعنف”.. وقصف “بالفوسفور والنابالم” على الريف

حمص: الوعر يتعرض لقصف هو “الأعنف”.. وقصف “بالفوسفور والنابالم” على الريف

هاني خليفة – حمص

استهدفت قوات النظام، ليل أمس، بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية والاسطوانات المتفجرة، حي #الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص)، ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وأوضح إياد الخالدي (أحد سكان الحي)، لموقع الحل، أن قوات النظام “استهدفت الحي بأكثر من 50 قذيفة دبابة ومثلها بقذائف مدفعية، إضافة إلى أكثر من 25 قذيفة هاون و15 صاروخاً، فضلا عن الاسطوانات شديدة الانفجار، أسفرت عن مقتل شاب وسقوط جرحى بينهم طفل”. لافتا إلى أن “مشفيي الوليد والبر داخل الحي وجهوا نداءات من أجل التبرع بالدم للمصابين”.

وأضاف المصدر أن قناصة النظام “استهدفت بشكل مباشر سيارات إسعاف تابعة #للدفاع_المدني داخل الحي، ما أدى إلى دمار جزئي بأحدها، إضافة إلى إصافة إلى إصابة أحد عناصر فريق الإسعاف”. مؤكدا أن القصف “أسفر عن دمار كبير بالممتلكات”.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي النظامي، بغارتين “بالقنابل الفوسفورية المحرمة دولياً، قرية #دير_فول، وغارة على قرية #تيرمعلة أيضاً، وأخرى على مزارع مدينة #الرستن بـ #النابالم الحارق، ما أدى إلى اندلاع حرائق وأضرار مادية أخرى بالممتلكات، من دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا”، وفق المصدر.

يشار إلى أن القصف يعد الأعنف على حي الوعر منذ إطباق قوات النظام الحصار عليه منذ ستة أشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.